ربي بينتو يحتفل ب”بار ميتسفا” ابنه في نيويورك

يقيم الحاخام يوشياهو يوسف بينتو، اليوم الاثنين، احتفال “بار ميتسفا” لابنه مايير إلياو، الذي بلغ سنه 13، وذلك حسب المراسيم الدينية والتقاليد التوراتية اليهودية.

الحفل، الذي سيقام بالمدرسة الدينية التابعة لمنظمة “شوفا إسرائيل” بمانهاتن بنيويورك، سيحضره الآلاف من المريدين والتابعين لربي بينتو، سواء من إسرائيل، ومن جميع أنحاء العالم، خاصة بعد “الفيديو” الذي نشره، وتضمن رسالة لجميع طلابه في المدارس الدينية التابعة لمنظمته “شوفا إسرائيل”، ومعجبيه من مختلف أنحاء العالم، يدعوهم من خلالها رئيس المحكمة العبرية بالمغرب، شخصيا، إلى المشاركة في الحفل وتقاسم لحظات الفرح معه ومع عائلته بهذه المناسبة السعيدة.

ومن المنتظر أن يقام الاحتفال طيلة اليوم، حيث سيتم تقديم أربع لفائف من التوراة، الكتاب المقدس لدى اليهود، إضافة إلى توزيع العسل والنبيذ حسب التقاليد والأعراف المتبعة في هذه المناسبة الدينية الهامة، وإقامة الصلوات احتفاء بذكرى الحاخام الأكبر الراحل ربي حاييم بينتو. وسيتم خلال المناسبة نفسها، إلباس الابن المحتفى به “التاليت” و”التيفيلين”، (الأكسسوارات الخاصة بالصلاة).

وشكر ربي يوشياهو يوسف بينتو، في الفيديو المذكور، الذي نشره أثناء إلقاء درس التوراة وإقامة صلاة “سليخوت” في المركز العالمي “شوفا إسرائيل” في مانهاتن، جميع من صلى من أجل شفائه، وقرأ عليه آيات من سفر التثنية، داعيا طلابه ومريديه التابعين لمنظمته “شوفا إسرائيل” في جميع أنحاء العالم، إلى مشاركته الاحتفال بابنه العزيز والمحبوب وتقاسم فرحته العظيمة. وقال “سيعم نور عظيم وخلاص كبير بإذن الله. نطلب شخصيا من كل أحبائنا أن يكونوا معنا يوم الاثنين في المدرسة الدينية بمانهاتن، من أجل مشاركتنا الصلاة في الصباح، ثم في جميع الأوقات المقدسة والمباركة، حتى ينال الجميع رضى ملكوت السماوات”.

ويعتبر حفل “بار ميتسفا”، من أهم المناسبات الدينية اليهودية، يتم خلاله الاحتفاء ببلوغ الشاب اليهودي سن 13 سنة، الذي يعني أنه أصبح مكلفا بأداء جميع الفرائض الدينية المفروضة في الشريعة اليهودية. وهي المناسبة التي يحتفل بها جميع اليهود تقريبا، حتى غير المتدينين.

وتبدأ الاستعدادات لمراسم الاحتفال شهورا قبل الموعد، إذ يبدأ الشاب بتعلم تلاوة التوراة المرتلة وأداء المراسم اليهودية اليومية والقيام بالعديد من الواجبات الاجتماعية والخيرية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*